مراقبة الصحية البيطرية

مراقبة الصحية البيطرية

image_print
image_print

يخضع إطار التطبيق للقانون 99-24 المؤرخ في 9 مارس 1999، المتعلق بمراقبة الصحة البيطرية عند الاستيراد والتصدير. يتم تنفيذ هذه المراقبة عند نقاط العبور مع مكاتب الديوانة من قبل الأطباء البيطريين المحلفين.

يجب أن تكون الحيوانات والمنتجات الحيوانية المستوردة مصحوبة بوثائق صحية صادرة عن السلطات البيطرية الرسمية في الدولة المصدرة تشهد على صحتها وسلامتها ومدى مطابقتها المتطلبات الصحية المعمول بها في تونس.

يقوم الأطباء البيطريون بشكل أساسي بفحص الوثائق المصاحبة للحيوانات والمنتجات الحيوانية بالإضافة إلى فحص الهوية عن طريق التحقق بصريًا من التوافق بين هذه الوثائق والحيوانات / المنتجات الحيوانية.


إذا ثبت عدم امتثال فيما يتعلق بالتحقق الوثائقي والهوية، يتم إرجاع الحيوانات والمنتجات الحيوانية أو إتلافها في حالة استحالة إعادة الشحن خارج التراب التونسي.
في حالة الشك، يمكن للأطباء البيطريين إجراء مراقبة مادية للحيوانات والمنتجات الحيوانية عن طريق الفحص أو جمع العينات. في حالة عدم الامتثال لنتائج التحليل، يتم تنفيذ المصادرة وذبح الحيوانات الحية وإتلاف الحيوانات والمنتجات الحيوانية بعد الحصول على إذن من القاضي المختص إقليمياً.

اترك ردا

X
Heureux de vous avoir à PCE
Bienvenue sur PCE-Bot
wpChatIcon